انطلاق برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق

انطلاق برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق الاخبار الاقتصادية
انسخ الرابطhttp://www.al-ethad.com/archives/8365

204 مشاهدة

Share

اعلنت وزارة التجارة في جمهورية العراق الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية عن انطلاق برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق بالشراكة مع شركة Tuv في ريلاند الالمانية لمنح شهادة التسجيل .
وبين مدير عام شركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد بإن تطبيق هذا البرنامج سيسهم والى حد كبير في تطوير قطاع الاستيرادات والذي من خلاله يتم التاكد من وجود تلك المصانع والشركات الموردة الى جمهورية العراق من خلال الكشف الموقعي لتلك المصانع والشركات المصدرة الى العراق .
واضاف ان هذا النظام يكشف عن كفاءة الشركات واتباعها الطرق والمعايير الدولية في عملية التصنيع وقدرتها على التوريد وكذلك التاكد من الوثائق والتراخيص الممنوحة اليها في بلدها الام والتاكد من مناشئ تلك المصانع والشركات الموردة الى العراق .
ومن جانب اخر ذكر مدير شركة tuv الالمانية ان هذا البرنامج يوفر حماية للمستهلك والمستورد وكذلك الوكلاء والموزعين داخل العراق وان شركة tuv هي شركة مستقلة رائدة عالميا في مجال خدمات الفحص والاختبار واصدار الشهادات مع خبرة الى 150 تقريبا .
واختتم المدير العام القاء مع مدير شركة بان شهادة تسجيل الشركات والمصانع الموردة الى شرط مسبق للحصول على اجازة الاستيراد في جمهورية العراق