عمليات بغداد تعلن موافقة العبادي على نشر 50 مفرزة “K9” في الكرادة

عمليات بغداد تعلن موافقة العبادي على نشر 50 مفرزة “K9” في الكرادة اخبار العراق
انسخ الرابطhttp://www.al-ethad.com/archives/927

1٬641 مشاهدة

Share

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على نشر 50 مفرزة “K9” في الكرادة بعد التفجير الانتحاري الذي استهدف المنطقة يوم الأحد الماضي، فيما حذرت من امتلاك تنظيم “داعش” منظومة تسعى لإحداث “شرخ” بين المواطن والقوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن خلال مؤتمر صحفي في بغداد، إن “النيران والحرارة العالية التي صاحبت تفجير الكرادة جعلت الحرائق تنتشر، وهناك ضحايا اتصلوا بأهلهم لكن عدم وجود أبواب خلفية منعتهم من الخروج”.
وأضاف معن، أن “فوج من الفرقة الأولى سيكون موجودا في الكرادة وهناك تدابير أمنية متخذة”، مؤكدا أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على نشر 50 مفرزة K9 في المنطقة قريبا”.
وتابع أن “الكاميرات الموجودة لدى الأهالي مهمة ونستفيد منها في تصوير مسارات العجلة”، لافتا في الوقت ذاته إلى أن “داعش لديه منظومة لتشويه صورة الأجهزة الأمنية بهدف إحداث شرخ بينها وبين المواطن”.

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، في الساعات الأولى من صباح الأحد (3 تموز 2016)، مقتل وإصابة العشرات في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”القصاص” من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.