التجارة … مدير عام شركة المعارض العراقية يبحث مع نائب السفير الياباني في بغداد التعاون المشترك بين الجانبين

التجارة   … مدير  عام شركة المعارض العراقية يبحث مع نائب السفير الياباني في بغداد التعاون المشترك بين الجانبين الاخبار الاقتصادية
انسخ الرابطhttp://www.al-ethad.com/archives/9727

187 مشاهدة

Share

بحث مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة الاستاذ سرمد طه سعيد مع نائب السفير الياباني المعتمد لدى جمهورية العراق السيد شو ناكا غاوا والوفد المرافق له التعاون المشترك بين البلدين

وأكد مدير عام الشركة خلال اللقاء على اهمية تنشيط التبادل التجاري وادامة وتعميق وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع اليابان سيما وان العراق مقبل على حملة إعمار وبناء مدعومة من هيئات دولية.

وقدم مدير عام الشركة شرحاً وافياً عن عمل الشركة وتخصصها والخدمات التي تقدمها للمشاركين في دورة معرض بغداد الدولي من مسائل فنية ولوجستية كون هذه الدورة تعتبر تظاهرة اقتصادية على المستويين المحلي والدولي .

موضحاً ان الدول والشركات من مختلف الجنسيات تحرص على المشاركة وايجاد أرضية مشتركة للتعريف عن ما تقدمه من نتاجات وقدرات وامكانيات اقتصادية وتجارية .

داعياً الوفد الياباني الى حث الشركات اليابانيه للدخول في مجال الاستثمار داخل العراق لما تتمتع بها تلك الشركات من رصانة وخبرة عالية خاصة في مجالات الغاز والنفط والطاقة الكهربائية.

كما دعا الاستاذ سرمد طه سعيد الشركات اليابانيه للمشاركة في المعارض المتخصصة سيما وان العراق من الدول المهمة التي كان لها ومايزال تعاون مستمر مع اليابان في مجالات الاعمار والاستثمار .

من جانبه اعرب نائب السفير الياباني السيد شو ناكا غاوا عن امتنانه العميق لحفاوة الاستقبال ، معربا عن ثقته بقدرة العراق على النهوض بواقعه الاقتصادي رغم التحديات التي يواجهها .